منتدي التعريف بكل ماهو جديد في التقنية


    التحكم عنبعد بالكمبيوتر بدون برامج لويندوز 7,8

    شاطر

    تصويت

    ما رأيكم في هذا الموضوع ؟

    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 

    مجموع عدد الأصوات: 0

    Admin
    Admin

    [img]هنا رابط الصوره[/img]
    عدد المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 11/08/2015

    التحكم عنبعد بالكمبيوتر بدون برامج لويندوز 7,8

    مُساهمة من طرف Admin في السبت أغسطس 15, 2015 1:35 am


    لتحكم عن بعد بالكمبيوتر بدون برامج ويندوز 7, ويندوز 8 من الخصائص الجديدة والتى سوف نقوم بتوضيحها من خلال هذا المقال . نوافذ اتصال سطح المكتب عن بعد  تسمح لك بربط  جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows عبر الإنترنت أو عبر شبكة اتصال عن بعد  حيث تمكنك  هذه الخاصية من ان ترى سطح المكتب للكمبيوتر  الذى أنشأت له الاتصال عن بعد  والوصول إلى الملفات والمجلدات كما لو كنت جالسا امام جهاز الكمبيوتر. وهذا مفيد لكلا المسؤولين عن الأنظمة وفرق الدعم الفني وكل المستخدمين الذين قد يرغبون في الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر  فى عملهم من المنزل أو العكس بالعكس. ولكن قبل أن تتمكن من الاتصال، يجب تمكين اتصالات سطح المكتب عن بعد ، وفيما يلى كيف تصنع ذلك :

    ملحوظة : لن تتمكن من تطبيق هذه الخاصية إلا إذا كنت تستخدم   نظام شغيل ويندوز 7 ، أو  ويندوز 8 أويندوز 8.1 برو.افتح لوحة التحكم ثم اذهب لنظام ثم امان النظام .( System and Security -> System ) . في إطار النظام في العمود على الجانب الأيسر، انقر فوق الارتباط الذي يقول "الإعدادات عن بعد" (  "Remote settings" )

    يمكنك أيضا استخدام البحث في ويندوز 7، ابحث عن الإعدادات عن بعد واختر  نتيجة البحث الذي يقول "السماح بالوصول عن بعد إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك"."Allow remote access to your computer".

    في ويندوز 8 البحث عن التصال عن بعد  والتصفية من قبل إعدادات ثم انقر فوق نتيجة البحث الذي يقول "السماح بالوصول عن بعد إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك". في نظام التشغيل Windows 8.1نطبق نفس الإجراء مع فارق أنك ليست بحاجة لتصفية نتائج البحث.

    يتم فتح إطار خصائص النظام في علامة التبويب عن بعد ، وهناك قسمين: المساعدة عن بعد وسطح المكتب البعيد ، الإعدادات التي تهمنا لهذا البرنامج التعليمي هي سطح المكتب البعيد .

    أعلاه يمكنك أن ترى إطار خصائص النظام كما يبدو في ويندوز 8 ويندوز 8.1 في ويندوز 7، والخيارات هي نفسها ولكن تختلف قليلا .

    لديك  فى السابق ثلاثة خيارات للاختيار من بينها في إطار سطح المكتب عن بعد:

    "لا تختار  اختيار (عن بعد) هذا الخيار سوف يمنع المستخدمين من الاتصال إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام اتصال سطح المكتب البعيد أو RemoteApp، اتصالات RemoteApp هي  نوع من الاتصالات حيث يتصل العميل فقط بتطبيق واحد.

    السماح بالاتصال  من أجهزة الكمبيوتر التي تشغل أي نسخة من سطح المكتب البعيد (في ويندوز 7) أو السماح بالاتصالات عن بعد إلى هذا الكمبيوتر (ويندوز 8 و 8.1) - هذا سوف يسمح للمستخدمين بتشغيل أي إصدار من RemoteApp أو اتصال سطح المكتب البعيد للاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، استخدم هذا إذا لم تكن متأكدا  من العميل الذى يستخدم إصدار سطح المكتب عن بعد ، أو إذا كان يستخدم تطبيق الاتصال بسطح المكتب البعيد طرف ثالث، كشبكة داخلية فى العمل .
    عند هذه النقطة، يمكنك النقر فوق موافق، وسوف تكون قادرا على  تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الاتصال بسطح المكتب البعيد باستخدام بيانات اعتماد تسجيل الدخول للمستخدمين التى ستقوم باختيارها .

    هذا يفتح للمستخدمين عن بعد نافذة سطح المكتب، لإضافة المستخدمين الذين تريد منحهم أذونات،  ثم انقر أو اضغط على إضافة. في إطار تحديد المستخدمين، اكتب اسم حساب المستخدم في المربع وانقر أو اضغط على التحقق من الأسماء.

    سيقوم النظام بالتحقق من الحسابات التى تضيفها . عند الانتهاء من ذلك، انقر فوق موافق. ثم سيعيدك إلى الحسابات التى قمت بإضافتها  انقر أو اضغط موافق.الآن، سيكون المستخدم الذي قمت بإضافته  قادرا على الاتصال عبر اتصال سطح المكتب عن بعد إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

    بعد الانتهاء من الخطوات المذكورة أعلاه، سوف يكون المستخدمون قادريون على الاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز، شريطة أن يكون جهاز الكمبيوتر متصلا بالانترنت .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 1:28 pm